احتفال الحكومة بعيد الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

احتفال الحكومة بعيد الرياضة

مُساهمة  حسين الدياربي في الثلاثاء 03 مارس 2009, 11:49 pm

نظيف يشارك في مباراة لكرة القدم إحتفالاً بعيد الرياضة ويسجل هدفاً



الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء

3/3/2009 2:52:00 PM
القاهرة - محرر مصراوي - شهد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء صباح الثلاثاء الإحتفال بعيد الرياضة الأول الذي أقيم بنادي القرية الذكية بمشاركة وزراء التربية والتعليم والإسكان والبترول والتنمية الإدارية ورئيس المجلس القومي للرياضة ورئيس إتحاد كرة القدم ورئيس إتحاد الكرة الطائرة إضافة إلى عدد من نجوم كرة القدم والكرة الطائرة وحسن شحاتة المدير الفني للمنتخب وشوقي غريب المدرب العام.

وقد بدأ اليوم الرياضي بالجري لمدة نصف ساعة تقريباً على التراك وعملية إحماء شارك فيها رئيس الوزراء والوزراء ونجوم الرياضة المشاركين في تلك التظاهرة الرياضية، وبعد ذلك أقيمت مبارتان في كرة القدم والكرة الطائرة شارك فيهما الدكتور أحمد نظيف والمجموعة الوزارية المشاركة وكبار المسئولين بالاتحادات الرياضية وعدد من نجوم اللعبتين.

وفاز فريق الحكومة في المبارتين حيث انتهت المباراة الأولى في الكرة الطائرة وشارك فيها الدكتور نظيف 2 / صفر بنتيجة أشواط 15 / 7 و15 / 11 وظهر رئيس الوزراء بمستوى فني رائع وسجل أكثر من عشر نقاط بمفرده.

وشارك فيها أيضاً علي السرجاني رئيس إتحاد الكرة الطائرة وسمير زاهر رئيس إتحاد كرة القدم.

فيما انتهت المباراة الثانية لكرة القدم 6 / 5 وسجل الدكتور نظيف هدف الفوز من ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي عصام عبدالفتاح وسجل وزير البترول سامح فهمي والمهندس أحمد المغربي وزير الإسكان هدفين من أهداف المباراة التي أقيمت ضد فريق منافس من الجهاز القومي للرياضة وعلق على المباراتين أحمد شوبير ، الذى قال "إن الحكومة كان لابد أن تفوز".

وشارك في مباراة كرة القدم وزراء البترول والإسكان والتنمية الإدارية ومحمد كمال عضو أمانة السياسات بالحزب الوطني ومن نجوم الكرة أحمد حسن وطارق يحيى وطارق مصطفى وشوقي غريب ومحمد صلاح أبوجريشة وخالد بيبو ومحمد عمارة وياسر رمضان ونادر السيد وحسين السيد وهادي خشبة.

وقد اتسمت المباراة بحضور جماهيري من طلبة المدارس والجامعات المصرية في مهرجان عيد الرياضة الأول.

وفي نهاية الإحتفال ، أهدى المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة درع المجلس لرئيس الوزراء الذي حرص على التقاط الصور التذكارية مع منتخب الناشئين.

وأكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية في المدارس والساحات الرياضية، وقال "إن الحكمة تقول (إن العقل السليم في الجسم السليم).

وأشار إلى أهمية أن تدخل الرياضة كل بيت وكل مدرسة وكل كلية وأعرب عن سعادته بما تحقق من إنجازات في مجال كرة القدم خاصة بعد فوز المنتخب القومي ببطولتين متتاليتين وكذلك فوز النادي الأهلي.

وأضاف "إنني سعيد بمستوى الأندية التي تنافس على بطولة الدوري الأول رغم أنني (أهلاوي) لكنني في النهاية سعيد بذلك باعتبار أن ذلك يفيد المنتخب الوطني".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يشجع اللعبة الحلوة وهناك نوادي كثيرة وإن شاء الله يستعيد الزمالك قوته وأشجعه .. وقال "إنني أعجبت جداً بمباراة الإسماعيلي لأن بها كرة أوروبية".

وأكد على دور المجتمع ككل في النهوض بمستوى الرياضة، مشيراً إلى أن الرياضة ليست شىء ينظمه الحكومة بمفردها ، وقال "إن أولياء الأمور يحاولون إلحاق أبنائهم بالنوادي لكن للأسف ليس كل المواطنين مشتركين في نوادي ولذلك نأمل أن يكون في كل قرية مركز أو نادي ولابد من إيجاد منظومة للموهوبين ولدينا أبطال في جميع الألعاب.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

حسين الدياربي
Admin

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
العمر : 42

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ase3dady.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى