بحث عن ماذا نتعلم من النمل ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بحث عن ماذا نتعلم من النمل ؟

مُساهمة  حسين الدياربي في الأحد 11 أبريل 2010, 11:21 pm

تعلم من النمل
تعلم من النمل هناك منهم حولنا من المخلوقات التى تعيش معنا على هذه الارض والتى اذا نظرنا الى حياتها لوجدنا الكثير لنتعلمه منها ومثل على قولى هذا - النمل سنجد فى حياة النمل كثير من الحكم :
الحكمة الأولى
الـنـمـل لا يـنـسـحـب أويـسـتـسـلـم أبـداً إذا احتجز في مكان معين أو حاولت إيقافه سيبحث عن طريق أخر سيحاول التسلق أو المرور من أسفل أو من الجوانب وسيستمر في البحث عن طريق آخر لذلك لا تستسلم في البحث عن طريق آخر لتصل إلى هدفك
الحكمة الثانية
النـمـل يفـكـر في الـشـتاء طول فصل الصيف من الغباء أن تـعـتـقـد أن فصل الصيف سيستمر إلى الأبد لذلك فإن النمل يجمعون طعام الشتاء في منتصف فصل الصيف كما يقال ”لا تبنى بيتك على الرمال في الصيف , يجب أن تفكر في العواصف التي ستأتيك في الشتاء , لذلك لا تنسى الأرض الصخرية بينما أنت تستمتع بالشمس والرمل“ لذلك من المهم أن تكون واقعياً, فكر في المستقبل
الحكمة الثالثة
النـمل يفكـرفي فصل الصيف طول فصل الشـتاء خلال فصل الشتاء, النمل يذكرون أنفسهم بأن ”فصل الشتاء لن يستمر طويلاً , وقريباً سنخرج من هنا“ ويخرج النمل في أول يوم دافئ وعندما يعود البرد مرة أخرى يعودون إلى مساكنهم , لكنهم يعودون للخروج مرة أخرى في أول يوم دافئ لذلك كـن دائـمـاً إيـجـابـيـاً
الحكمة الرابعة
كـل الـذى تـسـتـطـيـع أن تـفـعـلـه تفعله كم تجمع النملة خلال فصل الصيف لتستعد لفصل الشتاء لذلك أفعل كل الذي تستطيع فعله وزيادة" الذي يعقد النيه علي الفوز لا ينطق بكلمة مستحيل
السلوك والبيئة
الدفاع
هجوم النمل والدفاع عن أنفسهم ، والعض ، في كثير من الأنواع ، وذلك لاذع ، وغالبا عن طريق الحقن أو الرش بالمواد الكيميائية مثل حامض الفورميك. النمل رصاصة ق (Paraponera) ، وتقع في وسط وجنوب أمريكا ، وتعتبر أن لدغة الأكثر إيلاما من أي حشرة ، على الرغم من أنه عادة ما يكون قاتلا بالنسبة للإنسان لا. هذه اللدغة يعطى أعلى تصنيف علىشميت ستينج الألم مؤشر. لدغة جاك النمل الطائر ثانية يمكن أن تكون قاتلة ، وantivenin قد تم تطويره. نملة النار ثانية ، Solenopsisالنيابة ، هي فريدة من نوعها في وجود كيس يحتوي على السم الببريدينقلويدات. وخزات مؤلمة ويمكن أن تشكل خطرا على الناس شديدة الحساسية.
فخ النمل الفك من Odontomachus جنس مجهزة mandibles دعا فخ - الفكين ، والتي أغلقت المفاجئة أسرع من أي طرف من أطرافهم المفترسة الأخرى داخل المملكة الحيوانية. دراسة واحدة من Odontomachus باوريسجلت ذروة بسرعة تتراوح بين 126 و 230 كلم / ساعة (78—143 ميل) ، مع إغلاق الفكين في غضون 130ميكروثانية في المتوسط. النمل ولوحظت أيضا في استخدام لفكي بمثابة المنجنيق لطرد المتسللين أو قذف أنفسهم للهروب إلى الوراء تهديدا. قبل الاضراب ، والنمل تفتح mandibles على نطاق واسع للغاية ، ويحصرها في هذا الموقف من قبل آلية داخلية. يتم تخزين الطاقة في عصابة سميكة من العضلات وعبوات ناسفة فجرها عندما أفرج تحفيز الشعراتالحسية على الداخل من mandibles. وmandibles أيضا أن تسمح حركات بطيئة وغرامة لمهام أخرى. فخ - فكي كما ينظر في أجناس التالية : Anochetus ، Orectognathus ، وStrumigenys ، بالإضافة إلى بعض أفراد من قبيلة Dacetini ، والتي تعتبر أمثلة لتطور المتقاربة. وهناك أنواع من النمل الماليزي في المجموعةCamponotus cylindricus وسعت الغدد الفك التي تمتد في مجتمعاتهم جاستر. عندما تضطرب ، والعمال تمزق الغشاء من جاستر ، مما تسبب في موجة من الافرازات التي تحتوي على acetophenone ق وغيرها من المواد الكيميائية التي المهاجمين بتعطيل الحشرات الصغيرة. وفاة عامل في وقت لاحق. الانتحار من قبل الدفاعات العمال alsonoted في pusillus البرازيلي النمل Forelius فيها مجموعة صغيرة من النمل يترك أمن العش بعد اغلاق المدخل من خارج كل مساء.
بالإضافة إلى الدفاع ضد الحيوانات المفترسة ، النمل الحاجة إلى حماية مستعمراتها من s. الممرض بعض النمل العامل الحفاظ على النظافة العامة للمستعمرة ، وتشمل أنشطتها التعهد أو necrophory ، والتخلص من عش القتلى الاصحاب. حامض الأوليك تم التعرف على مجمع سراحه من النمل الذي يقوم بتشغيل القتلى في سلوك necrophoric عطا المكسيكية في حين أن العاملين من Linepithema humile رد فعل لعدم وجود المواد الكيميائية المميزة (dolichodial وiridomyrmecin) موجودة على بشرة من nestmates المعيشة.
الأعشاش قد تكون محمية من التهديدات الجسدية مثل الفيضانات والحرارة الزائدة من العمارة وضع العش. عمالCataulacus muticus ، وهي الأنواع الشجرية التي تعيش في التجاويف في المصنع ، والاستجابة للفيضانات من مياه الشرب داخل العش ، وأنه خارج التغوط.
التعاون والتنافس
ليس كل النمل لديها نفس النوع من المجتمعات. الاسترالية البلدغ النمل هي من بين أكبر وأكثر القاعدية (البدائي) من النمل. مثل جميع النمل همeusocial ، ولكن سلوكهم الاجتماعي غير متطورة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى. يطارد كل فرد وحده ، وذلك باستخدام عينيها كبيرة بدلا من الحواس الكيميائية لإيجاد الفريسة.
بعض الأنواع (مثل Tetramorium caespitum) الهجوم والاستيلاء على مستعمرات النمل المجاورة. البعض الآخر أقل ولكن مثلما التوسعية العدوانية ، بل غزو المستعمرات لسرقة البيض أو اليرقات ، والتي إما أنها تأكل أو رفع كعمال / العبيد. المدقع بين هؤلاء المتخصصين بالرقيق الإغارة النمل ، مثل النمل الأمازون ثانية ، غير قادرين على إطعام أنفسهم وضرورة القبض على العمال من أجل البقاء. عمال الملتقطة من الأنواع التي استعبدت Temnothorax تطورت استراتيجية مضادة ، وتدمير فقط الشرانق الإناث من الرقيق صنع Protomognathus americanus ، لكنهم لم يقتلوا من الذكور (الذين لا يشاركون في الرقيق ، والإغارة على الكبار).
النمل تحديد القربى وnestmates من خلال رائحتهم ، والتي تأتي من النفط والغاز الذي تغلب عليه اسهم الافرازات التي معطفا من الدروع الواقية. إذا نملة لا يفصلها عن مستعمرتها الأصلية ، فإنه في نهاية المطاف يفقد رائحة المستعمرة. وأي النمل الذي يدخل مستعمرة دون رائحة تكون مطابقة للهجوم.
أنواع النمل الطفيلية دخول مستعمرات النمل المضيف ووضع حد ذاتها باعتبارها الطفيليات الاجتماعية ؛ الأنواع مثلStrumigenys كزينوس تماما الطفيلية ، وليس لديها عمال ، ولكن بدلا من الاعتماد على المواد الغذائية التي جمعتها ويستضيف Strumigenys perplexa. هذا النوع من التطفل ويعتبر جنسا عبر العديد من النمل ، ولكن النملة الطفيلية وعادة ما تكون الأنواع التي ترتبط ارتباطا وثيقا به المضيف. مجموعة متنوعة من الأساليب المستخدمة لدخول عش النمل المضيفة. ملكة طفيلية يمكن أن تدخل العش المضيف قبل الحضنة الأولى التي حبكتها ، ووضع نفسها قبل وضع رائحة المستعمرة. أما الأنواع الأخرى استخدام الفيرومونات الخلط بين النمل المضيف أو إلى حيلة لهم في تحمل الملكة الطفيلية في العش. بعض ببساطة يشقون طريقهم بصعوبة إلى العش.
والصراع بين الجنسين من الأنواع يعتبر في بعض أنواع النمل مع reproductives يبدو التنافس على إنتاج نسل التي هي مرتبطة ارتباطا وثيقا ممكن منهم. النموذج الأكثر تطرفا ينطوي على إنتاج نسل منسوخة. متطرف من الصراع الجنسي يعتبر في Wasmannia auropunctata ، حيث تنتج الملكات مضاعفا عن طريق التوالد العذري thelytokous البنات والذكور إنتاج الحيوانات المستنسخة من خلال عملية حيث بيضة مضاعفا يفقد مساهمة الأمهات لإنتاج الذكور haploid التي هي استنساخ الأب.
العلاقات مع الكائنات الأخرى
النمل شكل جمعيات تكافلية مع مجموعة من الأنواع ، بما في ذلك أنواع النمل الأخرى ، وغيرها من الحشرات والنباتات والفطريات. فهي تفترس من قبل العديد من الحيوانات وحتى بعض الفطريات. بعض الأنواع المفصلية قضاء جزء من حياتهم داخل أعشاش النمل ، إما امتهان على النمل ، واليرقات والبيض ، وتستهلك النمل 'مخازن الأغذية ، أو تجنب الحيوانات المفترسة. هذه inquiline ق يمكن أن تحمل تشابها قريبة من النمل. طبيعة هذا التقليد النمل (myrmecomorphy) يختلف ، مع بعض الحالات التي تنطوي على تقليد Batesian ، حيث تحاكي يقلل من خطر الافتراس. وتظهر الآخرين تقليد Wasmannian ، شكلا من أشكال التقليد الأعمى لا يرى إلا في inquilines.
أولا بأول ، وغيرها من hemiptera الحشرات ن إفراز السائل الحلو دعاالمن عندما تتغذى على النباتات النسغ. السكريات في المن هي الغذائية عالية الطاقة المصدر ، الذي جمع العديد من أنواع النمل. في بعض الحالات الأفد تفرز المن ردا على النمل 'التنصت عليها مع هوائيات. النمل بدوره في الحفاظ على الحيوانات المفترسة ، وسوف تتحرك بعيدا عن المن بين مواقع التغذية. عن الهجرة إلى منطقة جديدة ، وسوف تتخذ العديد من المستعمرات الأفد معهم ، لضمان امدادات مستمرة من المن. النمل أيضا تميلmealybug الحصاد والمن. Mealybugs يمكن أن تصبح آفة خطيرة من الأناناس إذا النمل موجودة لحماية mealybugs من أعدائها الطبيعيين.
Myrmecophilous (النمل المحبة) كاتربيلر لLycaenidae أسرة (على سبيل المثال ، والبلوز والقروش ، أو hairstreaks) هي تسيره النمل ، وأدت إلى تغذية المناطق في النهار ، وجلبت داخل النمل 'عش في الليل. واليسروع لها الغدة التي تفرز المن عند النمل التدليك لهم. بعض اليرقات تنتج الاهتزازات والأصوات التي ينظر بها النمل. اليسروع أخرى قد تطورت من النمل المحب للأكل النمل : هذه اليسروع myrmecophagous إفراز فرمون أن يجعل من النمل يتصرفون كما لو ان اليرقة هي واحدة من اليرقات الخاصة. الدودة ثم يتم أخذها بعين النمل 'عش حيث تتغذى على يرقات النمل.
الفطريات التي تنمو النمل التي تشكل Attini القبيلة ، بما في ذلك النمل leafcutter ثانية ، زراعة أنواع معينة من الفطريات في Leucoagaricus أو Leucocoprinus جنسا من عائلة Agaricaceae. في هذه النملة الفطر تبادل المنافع والمصالح ، سواء الأنواع تعتمد على بعضها البعض من أجل البقاء. النملة Allomerus decemarticulatusتطورت الثلاثية بالاشتراك مع محطة المضيف Hirtella physophora (Chrysobalanaceae) ، وعلى نوع من الفطريات اللزجة التي تستخدم لفخ فرائسها الحشرات.
الليمون النمل جعل الشيطان حديقة ق بقتل النباتات المحيطة بها مع اللسعات وترك قطعة نقية من أشجار الليمون النمل(Duroia hirsuta). هذا التعديل من الغابات يوفر النمل مع أكثر مواقع التعشيش داخل ينبع من الأشجار Duroia. بعض الأشجار قد غدد الرحيق في الأزهار extrafloral التي توفر الطعام للنمل ، والتي بدورها تحمي النبات من الحشرات الآكلة للأعشاب. الأنواع مثل السنط البوق (أكاسيا cornigera) في أمريكا الوسطى والأشواك المجوفة التي مستعمرات بيت النمل لاذع (Pseudomyrmex ferruginea) التي تدافع عن شجرة لمكافحة الحشرات والثدييات التصفح ، وفاينز epiphytic. النظائر دراسات وضع العلامات تشير إلى ان النباتات أيضا الحصول على النيتروجين من النمل التكافلية. في المقابل ، فإن النمل الحصول على الغذاء من البروتين والدهن الهيئات Beltian.مثال آخر على هذا النوع من ectosymbiosis يأتي من شجرة Macaranga ، الذي ينبع تكييفها لمنزل مستعمراتCrematogaster النمل.
العديد من أنواع الأشجار الاستوائية والبذور التي فرقت النمل. نثر البذور من النمل أو myrmecochory على نطاق واسع ولا سيما في أفريقيا وأستراليا. بعض النباتات في الحريق ونظم المروج المعرضة بشكل خاص يعتمد على النمل من أجل بقائها وانتشارها. نمل كثير من البذور قد فرقت خاصة الهياكل الخارجية ، elaiosome ثانية ، بعد أن وسعت من النمل كغذاء. والتقارب ، وربما شكل من أشكال التقليد الأعمى ، وينظر في البيض من عصا s.الحشرات لديهم elaiosome الصالحة للأكل ، مثل هيكل وتؤخذ في عش النمل حيث يفقس الشباب.
النمل فريسة والحصول على المواد الغذائية من عدد من الحشرات الاجتماعية الأخرى بما في ذلك النمل. بعض الأنواع تتخصص في امتهان على النمل الأبيض (Megaponera وTermitopone) ، في حين فريسة القليلة Cerapachyinae على النمل الأخرى.[84] بعض النمل الأبيض ، بما في ذلك والجمعيات شكل مع بعض أنواع النمل لابعاد النمل غيرها من الأنواع المفترسة. وMischocyttarusدبور الاستوائية drewseni المعاطف وساق من عشه مع نملة الكيميائية طارد. يقترح أن العديد من الزنابير الاستوائية قد بناء أعشاشها في الأشجار وغطاء لهم لحماية أنفسهم من النمل. النحل استخدام الدفاعات الكيماوية ضد النمل.
الذباب في العالم القديم جنس فريسة على النمل ويتم kleptoparasite ثانية ، خطف فريسة أو فراخ من mandibles من النمل الكبار. مجنح والإناث بلا أرجل من ن ماليزيا يطير phorid(Vestigipoda myrmolarvoidea) التي تعيش في أعشاش النمل لAenictus جنس ويتم رعايتهم من قبل النمل.
الفطريات في كورديسيبس جنسا و تصيب النمل ، مما يسبب لهم الصعود النباتات وتغرق هذه في الأنسجة النباتية. الفطر يقتل النمل ، لا يزال ينمو على موقعها ، وينتج الجسم الاثمار. يبدو أن الفطريات يغير من سلوك النمل للمساعدة على جراثيم وتفريق في التي تناسب الفطر. الطفيليات ن أيضا التلاعب على النمل المضيفة لتسلق العشب وينبع ، للمساعدة في العثور على الطفيل الاصحاب. والديدان الخيطية الذي يصيب النمل المظلة يؤدي سوداء اللون من العمال لتحويل أحمر. الطفيلي أيضا يغير من سلوك النمل ، ويجعل لهم بحمل عالية. وواضح أحمر مخطئون من الطيور لالثمار الناضجة مثل وتؤكل. من روث الطيور يتم جمعها من قبل النمل وغيرها من لتغذية صغارها مما أدى إلى انتشار المزيد من الديدان الخيطية.
أمريكا الجنوبية السم وثبة الضفدع في جنس تغذية رئيسي على النمل ، والسموم في الجلد يمكن ان تأتي من النمل. العديد من دول أمريكا الجنوبية اتبع النمل الجيش لتتغذى على الحشرات التي طهرتها من تغطية من النمل التي تستخدم علفا. هذا السلوك كان يعتبر المنفعة المتبادلة ، ولكن في وقت لاحق تبين الدراسات أنه بدلا ، مع سرقة الطيور الجارحة. الطيور الانغماس في سلوك غريب دعا الوثن التي يتم حتى الآن غير مفهومة تماما. هنا بقية الطيور في أعشاش النمل ، أو اختيار وانخفاض النمل على اجنحتها والريش ، وهذه قد تؤدي إلى ازالة الطفيليات الخارجية. الآكل النمل ثانية ، البنغول حيوان أم قرفة عدة ، والأنواع جرابي في أستراليا والتكيف الخاصة لتعيش على وجبة من النمل. وتشمل هذه التعديلات طويلة ، ألسنتهم لزجة لالتقاط النمل ومخالب قوية لاقتحام أعشاش النمل. الدب البني ق (فصيلة الدببه البنية) وقد وجد أن تتغذى على النمل ، وحوالي 12 ٪ ، 16 ٪ ، و 4 ٪ من حجم البراز في الربيع والصيف والخريف ، على التوالي ، وتتألف من النمل.

حسين الدياربي
Admin

عدد المساهمات: 240
تاريخ التسجيل: 10/12/2008
العمر: 40

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ase3dady.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى